لجنة الرقابة وحقوق الإنسان بالتشريعي تلتقي باللجنة الدولية لحماية المحتوى الفلسطيني

November 13, 2022, 12:11 pm

لجنة الرقابة وحقوق الإنسان بالتشريعي تلتقي باللجنة الدولية لحماية المحتوى الفلسطيني

المكتب الإعلامي – المجلس التشريعي:

التقت لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي، بالحملة الدولية لحماية المحتوى الفلسطيني ممثلة برئيسها محمد یاسین.

وشارك في اللقاء رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، ومنسق لجنة دعم الصحفيين صالح المصري، ومدير الأنشطة في اللجنة الدولية حشد إبراهيم الغندور، وممثل عن اتحاد الإذاعات سائد حسونة، ومدير الإعلام الرقمي في الإعلام الحكومي يحيى عياش، وممثل عن منتدى الإعلاميين محمد حماد.

ورحب النائب د. عبد الرحمن الجمل مقرر لجنة الرقابة بوفد اللجنة الدولية لحماية المحتوى، مؤكداً على أهمية ودور الإعلام الفلسطيني في الدفاع عن حقوق شعبنا المشروعة وفضح انتهاكات الاحتلال المخالفة لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

وأكد النائب الجمل أن التغول على المحتوى الرقمي يأتي من ضمن التحديات التي نعیشھا، مبيناً أن الإعلام الفلسطيني له دور فاعل محلياً ودولياً حيث استطاع أن ينشر الرواية الفلسطينية الحقيقية.

وأشار إلى أن المجلس التشريعي سيعمل على التواصل مع البرلمانات الدولية، ومطالبتها لوضع حد لهذه الانتهاكات والقيود المستمرة ضد المحتوى الرقمي الفلسطيني.

من جانبه، أوضح معروف طبيعة الانتهاكات التي يتعرض لها المحتوى الفلسطيني كجزء مما تتعرض له المنظومة الإعلامية، لافتاً إلى أن إدارة فيسبوك اعترفت أنها استجابت لنحو 85% من الطلبات الصهيونية المقدمة ضد المواقع والمنصات الفلسطينية.

وطالب بتكثيف الجهود والمخاطبات الدولية لبرلمانات العالم لحماية المحتوى الفلسطيني، مؤكداً أن الرسالة الإعلامية صامدة في وجه الانتهاكات الصهيونية ضدها.

بدوره، قال یاسین إن هذه الزيارة جاءت لنقدم للمجلس التشريعي مذكرة تشمل كل ما يتعرض له المحتوى الفلسطيني من انتهاكات، لافتاً إلى تصاعد حجم الانتهاكات التي یتعرض لها المحتوى الفلسطيني، مما دفع لتشكيل هذه الحملة، وباستجابة وتعاون مع كافة المؤسسات الحقوقية.

من جانب آخر، قال المصري إن الاحتلال يلاحق وبأعلى المستويات المحتوى الفلسطيني من خلال الضغط على إدارة منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بهدف تقييد المحتوى الفلسطيني.

وأضاف أن الاحتلال يدرك دور الإعلام الفلسطيني الهام في كشف انتهاكاته المتواصلة بحق الفلسطينيين، داعياً المجلس التشريعي لفضح جرائم الاحتلال على الصعيد الدبلوماسي والبرلماني في كافة المحافل الدولية.

وفي نهاية اللقاء قدم ممثلو الحملة مذكرة تشمل حالة التغول على الحقوق الرقمية الفلسطينية.