اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تتابع مشاريع الإعمار مع وزارة الأشعال

  • September 1, 2022, 11:09 am

اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تتابع مشاريع الإعمار مع وزارة الأشعال
المكتب الإعلامي – المجلس التشريعي:
عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي برئاسة النائب يحيى العبادسة، جلسة استماع لوكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، لمناقشة مشاريع الإعمار، وتقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية حول أعمال الوزارة.
وحضر اللقاء النائب يونس أبو دقة مقرر اللجنة، وأعضاؤها النواب د. سالم سلامة، ود. يوسف الشرافي، وهدى نعيم، والنائب محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية. 
وبين النائب العبادسة أن جلسة الاستماع تهدف إلى الوقوف على العقبات التي تواجه مشاريع الإعمار، وكذلك معالجة الملاحظات الواردة في تقرير ديوان الرقابة على أعمال وزارة الاشغال.
من جانبه، أوضح سرحان أن هناك العديد من العوائق التي تواجه ملف الإعمار في قطاع غزة، وأن المشاريع تسير ببطيء شديد، حيث أنه كان من المخطط الانتهاء من مشاريع الإعمار خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى جهود وزارة الأشغال مع الأشقاء المصريين والقطريين ووكالة الأونروا لتوفير التمويل اللازم لاستكمال ملف الإعمار وبناء الوحدات السكنية لكافة المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.
وفيما يتعلق بتقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية حول أعمال وزارة الاشغال أجاب سرحان على النقاط الواردة بالتقرير، مشيرا إلى أن وزارته تعمل بالحد الأدنى من الموارد البشرية، ورغم ذلك فان إدارة الرقابة الداخلية في الوزارة تمارس دورها بفاعلية ولديها العديد من المحاضر والتقارير الصادرة عنها.


مزيد الصور


أخبار وفعاليات حديثة