المجلس التشريعي يدعو إلى أوسع حملة تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال

  • August 31, 2022, 3:08 am

 تصريح صحفي  
المجلس التشريعي يدعو إلى أوسع حملة تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال
-  يتابع المجلس التشريعي الفلسطيني تطورات أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال ويؤكد تضامنه الكامل مع الأسرى والذين يبدؤون اليوم إضرابا مفتوحا عن الطعام على خلفية المعاناة البالغة التي يواجهونها والمعاملة القاسية واللاإنسانية التي يتجرعونها من إدارات السجون والمعتقلات، والكثير من مظاهر التعسف والاضطهاد الذي يتم ممارسته صهيونيا ضدهم بشكل يومي.
-  ويعتبر المجلس التشريعي أن التضامن مع الأسرى ودعم مطالبهم العادلة واجب شرعي ووطني وأخلاقي وإنساني، خاصة أنه يتعلق بمطالب إنسانية بحتة يتم مساومتهم وابتزازهم عليها من قبل إدارات السجون، في مسعى صهيوني لإبقائهم على حال من الإرباك وعدم الاستقرار، وإبقائهم في مواجهة الكثير من العوائق والصعوبات المختلفة.
- ويؤكد أن سلطات الاحتلال لن تنجح في المساس بإرادة وعزيمة الأسرى مهما بلغت حدة ومستوى الإجراءات القمعية التي تمارسها عليهم يوميا والتي يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيتها.

- ويدعو الشعب الفلسطيني على اختلاف قواه وشرائحه ومؤسساته الرسمية والأهلية إلى أوسع حملة دعم وتضامن مع الأسرى.
- ويطالب المجلس التشريعي المؤسسات الحقوقية والمنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بالديمقراطية وحقوق الإنسان إلى الانسجام مع الشعارات والمبادئ القانونية والإنسانية التي ترفعها وتروج لها، وتلتفت إلى معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال الذين تُمتهن كرامتهم وآدميتهم وحقوقهم الأساسية.
- ويدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى قيادة تحرك عربي وإسلامي فاعل من أجل طرح قضية الأسرى الفلسطينيين أمام المحافل الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة والعمل على إرساء خطة منهجية للدفاع عن الأسرى.
المكتب الإعلامي في المجلس التشريعي الفلسطيني
31 أغسطس 2022

أخبار وفعاليات حديثة