اللجنة القانونية بالتشريعي تؤكد دعمها لعمل وجهود لجنة الوقاية من الإدمان والمؤثرات العقلية

  • June 23, 2022, 9:06 am

خلال استقبالها في مقر المجلس التشريعي

اللجنة القانونية بالتشريعي تؤكد دعمها لعمل وجهود لجنة الوقاية من الإدمان والمؤثرات العقلية

المكتب الإعلامي – المجلس التشريعي:

استقبل رئيس اللجنة القانونية النائب المستشار محمد فرج الغول، ممثلين عن لجنة الوقاية من الإدمان والمؤثرات العقلية المنبثقة عن اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي، برئاسة رئيسها د. جميل محمد علي، وممثل المجلس التشريعي باللجنة عمار نجم، وممثل الهيئة العامة للشباب والثقافة باللجنة فواز السوسي.

وأكد النائب الغول على دعم الجهود لجنة الوقاية من الإدمان والمؤثرات العقلية، وأن اللجنة والمجلس التشريعي سيقوم باتخاذ ما يلزم من إجراءات تسهل من عملها، حتى تحقق أهدافها، بما في ذلك تشكيل الأجسام المنصوص عليها في قانون مكافحة المخدرات ساري المفعول.

وأوضح النائب الغول أن المجلس التشريعي على استعداد دائم لتطوير القوانين والتشريعات التي تصب في خدمة أبناء شعبنا، وتحصن المجتمع الفلسطيني، وفي سبيل ذلك فإن المجلس التشريعي منفتح على كل الجهات والمؤسسات ويقبل المقترحات.

من جهته؛ بين رئيس لجنة الوقاية من الإدمان د. محمد علي، الجهود التي تبذلها اللجنة في إطار الوقاية من الإدمان والتحديات التي تواجهها، مؤكداً على ضرورة تشكيل الأجسام التي نص قانون المخدرات على تشكيها سيماً لجنة الإشراف والرعاية والصندوق الوطني لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، نظراً لأهمية دورهما في دعم معالجة المدمنين ودعم انشاء مصحات لعلاج المدمنين وتطويرها وغير ذلك مما تسعى لتحقيقه جهود لجنة الوقاية من الإدمان.

بدوره؛ استعرض عضو اللجنة عمار نجم، النصوص القانونية ذات العلاقة بتشكيل لجنة الرعاية والإشراف والصندوق الوطني لمكافحة المخدرات، واختصاصاتها الهامة؛ سيماً فيما يتعلق بتعطيل الدعوى الجزائية بحق المدمن أو المتعاطي الذي يتقدم للجنة الاشراف والرعاية بطلب افساحاً لعلاجه، وسواء كان الطلب مقدم منه أو بواسطة المحكمة، أو المرشد الاجتماعي، أو من ذويه.

وتسلم رئيس اللجنة القانونية بالتشريعي رسالة مكتوبة من اللجنة تبين أهم انجازاتهم وأهم مقترحاتهم لتطوير العمل وخدمة المجتمع.

أخبار وفعاليات حديثة