لجنة القدس بالتشريعي تبحث مع وزارة الأوقاف سبل دعم قضية القدس

  • June 22, 2022, 8:06 am

لجنة القدس بالتشريعي تبحث مع وزارة الأوقاف سبل دعم قضية القدس

المكتب الإعلامي – المجلس التشريعي:

زارت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي برئاسة النائب د. أحمد أبو حلبية، وكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي الأغا، بحضور النائب د. خميس النجار مقرر اللجنة، والنواب د. سالم سلامة، ود. عاطف عدوان، ود. محمد شهاب.

وأكد النائب أبو حلبية على دور وزارة الأوقاف في بيان حجم الاعتداءات التي تتعرض لها مدينة القدس، مشراً إلى بعض الأحداث الأخيرة التي يتعرض لها المسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس واستمرار الحفريات أسفله.

من جانبهم، شدد النواب على أن القدس عقيدة دينية يجب التركيز عليها في كل المحافل المختلفة والخطب والمواعظ، موضحين أهمية تفعيل وحدات القدس في الوزارات المختلفة برئاسة وزارة الأوقاف لتنفيذ مشاريع متعددة تسلط الضوء على ما يحدث في الأقصى.

بدوره، استعرض وكيل وزارة الأوقاف جهود وزارته في دعم قضية القدس في كل الأوقات، مبيناً أن الوزارة نفذت مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بتعزيز ثقافة وارتباط المواطنين بمدينة القدس المحتلة منها مسابقة إمام المسجد الأقصى، وتفعيل دورات المعارف المقدسية، وتثبيت طرحها في خطب الجمعة.

وبين أن وزارته تسعى لإنشاء معرض القدس الدائم في مدينة غزة، وتفعيل دورها داخل مدينة القدس المحتلة من خلال كفالة حلقات ومساطب العلم، مشيراً أن أنهم وضعوا خطة لطلبة المدارس لربطهم بالقدس.

 

أخبار وفعاليات حديثة