لجنة الداخلية والأمن بالتشريعي تراقب أداء الشرطة برفح

  • April 13, 2022, 8:04 am

خلال جولة تفقدية

لجنة الداخلية والأمن بالتشريعي تراقب أداء الشرطة برفح

المكتب الإعلامي – المجلس التشريعي:

في إطار جولاتها التفقدية والرقابية على مراكز الشرطة في قطاع غزة، زارت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي مقر شرطة المحافظة برفح ومركزي الشرطة المتواجدين في المحافظة، للاطلاع على سير عملها، وأهم الإنجازات والمعيقات التي تواجهها.

وضم وفد اللجنة رئيسها النائب د. مروان أبو راس، ومقررها النائب محمد فرج الغول، وعضويها النائب سالم سلامة، والنائب يونس أبو دقة.

وكان في استقبال وفد اللجنة، محافظ شرطة رفح العميد رأفت سلامة، حيث أطلع اللجنة على واقع الشرطة في محافظة رفح، وعلى حرصها استقبال كافة المواطنين وفي كل الأوقات، والتعاون والتنسيق مع رجال الإصلاح وغيرهم من الأطراف التي تشترك مع الشرطة في هدف تحقيق الأمن والسلم المجتمعي، وبين أبرز المعيقات التي تواجه مراكز شرطة رفح.

وزارت اللجنة مركز شرطة مدينة رفح، حيث التقت بمدير المركز المقدم إبراهيم ضهير، ومركز شرطة تل السلطان والتقت بمديره العقيد فارس عبد العال، وبين مديري المركزين الأوضاع داخل المركزين، وآليات تجويد العمل من أجل تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن.

وتفقد النواب أقسام المركزين، واستمعوا لشرح مفصل عن آليات العمل والتطورات الحاصلة في عمل الشرطة، وأهم الإنجازات سيما التحول الإلكتروني في المراكز، ورفع مستوى التنسيق مع لجان الإصلاح من أجل حل الكثير من الإشكالات والتخفيف من القضايا والشكاوى المقدمة للشرطة.

وفي الإطار، أشاد رئيس اللجنة النائب د. مروان أبو راس بحالة الالتزام داخل مراكز الشرطة بالقوانين والمواثيق الناظمة لعمل الشرطة، والالتزام بحقوق الإنسان في كافة مراحل عمل الشرطة، مؤكدًا أهمية الحفاظ على العقيدة الأمنية الوطنية التي تنطلق منها الشرطة الفلسطينية.

وأكد د. أبو راس على أهمية التزام بالقوانين في كافة الإجراءات، مع الحرص على حفظ كرامة المواطن.

وأوضح النائب أبو راس أن اللجنة ستعد تقريرًا يتم تقديمه للمجلس التشريعي بواقع عمل مراكز الشرطة وأهم الإنجازات والمعيقات التي يجب حلها، وذلك لإقراره والعمل به، من أجل المساعدة على تخطي كافة العقبات.

وبين أنه سيتم التواصل مع وزارة الداخلية والأمن الوطني، من اجل دراسة ومناقشة واقع مراكز الشرطة، والعمل على تطويرها سواءً من حيث المباني والاحتياجات اللوجستية أو الكوادر الشرطية، حتى نضمن أفضل خدمة ممكنة لأبناء شعبنا.


مزيد الصور






أخبار وفعاليات حديثة