المجلس التشريعي يستقبل وفداً من طلبة الدراسات القانونية في الكلية الجامعية

  • January 3, 2022, 11:01 am

المجلس التشريعي يستقبل وفداً من طلبة الدراسات القانونية في الكلية الجامعية

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

استضاف المجلس التشريعي الفلسطيني وفداً من طلبة قسم الدراسات القانونية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وذلك من اجل التعرف على عمل المجلس التشريعي وآلياته وأدواته ومهامه.

ورحب أمجد الأغا مدير عام الشؤون القانونية في المجلس التشريعي بالوفد، مشيداً بالمستوى الأكاديمي الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، خاصة فيما يتعلق بالدراسات القانونية، منوها إلى أهمية دمج الدراسات النظرية بالتطبيقات العملية.

وشدد الأغا على أهمية احتكاك الطلبة بالمؤسسات القانونية والحقوقية وزيارتها سواء الرسمية أو الأهلية، للوقوف على دورها العملي في المجال القانوني.

وقدّم الأغا تعريفاً بنشأة المجلس التشريعي ومهامه، والدور الذي يبذله المجلس التشريعي في التصدي لكل صور الفساد من خلال سن التشريعات التي تكفل ذلك وممارسة النواب للأدوات الرقابية للجم الفساد الإداري والمالي ومحاسبة المخالفين.

واجاي الأغا عن استفسارات الطلبة حول نجاعة الأساليب البرلمانية، وكيفية تطويرها لمنع وقوع الفساد، وأهمية دوره في استقرار المجتمع وتثبيت العدالة والسلم المجتمعي.

من جهته؛ أكد يوسف الحداد المحاضر في قسم الدراسات الإنسانية والإعلام بالكلية الجامعية على أن الزيارة تهدف إلى إطلاع الطلبة على دور وجهود المجلس التشريعي في التصدي للفساد من خلال مهامه التشريعية والرقابية، مشيداً بدور المجلس وحفاوة الاستقبال.

 

أخبار وفعاليات حديثة