وثق مجريات العدوان الأخيرة .. د. بحر يصدر كتاب بشائر النصر المبين في معركة سيف القدس المتين

  • July 8, 2021, 9:07 am

وثق مجريات العدوان الأخيرة .. د. بحر يصدر كتاب بشائر النصر المبين في معركة سيف القدس المتين

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

أطلق رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر كتاب بشائر النصر المبين في معركة سيف القدس المتين، وذلك خلال حفل اشهار نظمته الهيئة العامة للشباب والثقافة، بالتعاون مع رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين.

وقال د. بحر خلال حفل الإشهار، :" إن معركة سيف القدس غيرت المعادلة مع الاحتلال، وقمت برصد هذه المعركة لحظة بلحظة، وتكونت الفكرة لإصدار النشرة الرابعة من سلسلة بشائر النصر".

وأضاف "قسمت الكتاب لخمس مباحث الأول يتحدث عن صفات المجاهدين واستراتيجية المقاومة، والتي تعني الاعداد والمباغتة وخوف اليهود من المسلمين، أما الثاني يتناول معركة سيف القدس التي هزمت حارس الأسوار وهو الاسم الذي اطلقه الاحتلال على عمليته العسكرية".

وأوضح د. بحر أن سيف القدس هزمت الاحتلال في كل شيء بدءاً من اسم المعركة حيث كان اسم سيف القدس اكثر قوى وتأثيراً من اسم عملية الاحتلال، حيث حاول الاحتلال بتسميته استمالة تعاطف العالم وأنه يدافع عن نفسه ولكن لم ينجح في هذه الخدعة.

أما عن المبحث الثالث؛ فبين د. بحر أنه تناول أبرز أحداث أيام العدوان الذي استمر على مدار 11 يوماً، أما الرابع فتناول أبرز الشهداء الذين ارتقوا خلال المعركة ومن بينهم الشهيد القائد باسم عيسى، وشهداء الأنفاق.

وقال د. بحر إن المبحث الأخير تناول نتائج معركة سيف القدس والتي رصدت فيها 12 نتيجة، ومن أبرزها توازن الرعب عند الاحتلال حيث كانت للمقاومة اليد العليا والتصريحات القوية.

من جهته؛ أكد وكيل الهيئة العامة للشباب والثقافة أحمد محيسن على أن موضوع معركة سيف القدس يحمل الكثير من المعاني والدلالات، حيث وحدت شعبنا وكشفت جرائم الاحتلال وأعادت البريق للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل، مشدداً على أهمية الكتاب وضورة أن يقوم كتاب جدد في رصد وتوثيق هذه المعركة.

من ناحيته؛ أشاد رئيس رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين د. عبد الخالق العف بلغة وأسلوب الكاتب، وسهولة التحليل والفهم، وتسلسل الأفكار، معتبراً أن أسلوب الكاتب ولغته زاوجت بين الفكر والأدب والعقيدة والثقافة.


مزيد الصور





أخبار وفعاليات حديثة