لجنة الداخلية والأمن بالتشريعي تجتمع ببلديات الشمال لبحث إشكالية الخطوط الناقلة للمياه

  • July 7, 2021, 6:07 am

لجنة الداخلية والأمن بالتشريعي تجتمع ببلديات الشمال لبحث إشكالية الخطوط الناقلة للمياه

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

اجتمعت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي ببلديات الشمال، من خلال دعوة وجهتها لرؤساء وادارات بلديات بيت حانون، وجباليا، وأم النصر، وبيت لاهيا التي عقد الاجتماع بمقرها.

وضم وفد اللجنة رئيسها النائب د. مروان أبو راس، ومقرر اللجنة النائب يونس أبو دقة، وعضو اللجنة النائب د. سالم سلامة، حيث استمعوا لشرح مفصل لمشكلة الخطوط الناقلة لمياه الصرف الصحي والأمطار في شمال قطاع غزة.

وقال رئيس اللجنة د. أبو راس إن وفد اللجنة استمع بشكل مفصل من رؤساء البلديات والخبراء فيها، للمخاطر التي قد تهدد السكان، جراء أي خلل في تلك الخطوط الناقلة، خاص جراء استهداف الاحتلال لها أو للشوارع والمباني القريبة منها.

وأضاف د. أبو راس أنه تم الاتفاق مع جميع الأطراف لعقد اجتماع بين البلديات، لدراسة المشكلة بشكل ميداني ومفصل والتعرف على عمق الخطوط، وحجم المخاطر والتوصيات لحل الإشكالية والحلول المرحلية والاستراتيجية، لتطوير وتحسين الخطوط ومعالجة كل المشاكل التي قد تنتج عن أي خلل فيها خاصة اعتداءات الاحتلال.

وتابع رئيس لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي الذي وصف الاجتماع بالإيجابي والمثمر، " وأوصينا أن يكون هناك بعد دراسة المشكلة بالتفصيل ووضع الخطط، اجتماع مع كافة الجهات ذات العلاقة لحل الإشكاليات".

 

أخبار وفعاليات حديثة