د. بحر يستنكر عدم إدراج الاحتلال على اللائحة السوداء للدول المنتهكة لحقوق الأطفال

  • June 21, 2021, 8:06 am

د. بحر يستنكر عدم إدراج الاحتلال على اللائحة السوداء للدول المنتهكة لحقوق الأطفال

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

استنكر د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، بشدة عدم إدراج الأمم المتحدة لكيان الاحتلال على اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاعات. 

وقال د. بحر إن عدم إدراج الاحتلال على القائمة السوداء مؤشر خطير يخفي الوجه الحقيقي البشع للاحتلال ويدفعه لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الفلسطينيين وخاصة الأطفال.

وأكد أن الاحتلال يرتكب وبشكل يومي انتهاكات متعددة ضد الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم، وذلك بسبب غياب العدالة والمسائلة والمحاسبة الدولية، رغم وجدو العديد من الأدلة التي تُثبت ارتكاب الاحتلال جرائم بشعة بحق الفلسطينيين مخالفة للقانون الدولي.

وطالب السلطة الفلسطينية والمؤسسات الإسرائيلية بمحاسبة الاحتلال دولياً ورفع جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين لمحكمة الجنايات، داعياً كل المؤسسات الحقوقية والرسمية المناصرة للقضية الفلسطينية لفضح انتهاكات الاحتلال المخالفة لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

يذكر أن اللائحة السوداء صدرت في عام 2002 وهي لائحة تصدرها الأمم المتحدة في تقرير سنوي، للمنظمات والدول التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاع، وأدرج الاحتلال الاسرائيلي مرة واحدة عليها في عام 2015، بعهد الأمين العام السابق بان كي مون، واضطر لسحب اسمها بعد ضغوطات أميركية.

 

أخبار وفعاليات حديثة