PLC

أولاً: قبول تقرير اللجنة السياسية حول: تطبيع بعض الدول العربية والإسلامية مع دولة الاحتلال الصهيوني في فلسطين.

العدد (1532/ غ.ع5/1)
الدورة دورة غير عادية
الفترة 0
الإجتماع الجلسة الأولى – الاجتماع السادس والاربعون
ملف القرارا
  • تحميل ملف القرار

    بسم الله الرحمن الرحيم المـجلس الـتشريعي الـفلسطيني الدورة غير العادية الخامسة الجلسة الأولى – الاجتماع السادس والاربعون المنعقدة في مدينتي رام الله وغزة يوم الاربعاء الموافق 10/04/2019م قرار رقم (1532/ غ.ع5/1)

    المجلس التشريعي الفلسطيني في جلسته الأولى –الاجتماع السادس والاربعون المنعقدة في مدينتي رام الله وغزة يوم الاربعاء الموافق 10/04/2019م. أخذاً بعين الاعتبار: - تقرير اللجنة السياسية حول: تطبيع بعض الدول العربية والإسلامية مع دولة الاحتلال الصهيوني في فلسطين. - أحكام النظام الداخلي. - نقاش ومداخلات الأخوات والإخوة أعضاء المجلس. يقــرر: أولاً: قبول تقرير اللجنة السياسية حول: تطبيع بعض الدول العربية والإسلامية مع دولة الاحتلال الصهيوني في فلسطين. ثانياً: إقرار توصيات تقرير اللجنة السياسية حول: تطبيع بعض الدول العربية والإسلامية مع دولة الاحتلال الصهيوني في فلسطين لتكون كالتالي: 1-    دعوة العلماء المسلمين إلى إصدار فتاوَى توضح الموقف الشرعي من التطبيع والمُطَبِّعين مع الكيان الصهيوني. 2-    تشريع قانون فلسطيني يُجَرّم كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني باعتباره خيانة عظمى. 3-    العمل على تشكيل رابطة "برلمانيون ضد التطبيع" تضم برلمانيين من مختلف الدول العربية والإسلامية بهدف مواجهة خطر التطبيع مع الكيان الصهيوني. 4-    مخاطبة برلمانات العالم حول مخاطر التطبيع مع الكيان الصهيوني، والتأكيد على الحقوق الفلسطينية، وحثّها على سن القوانين التي تُجرّم التطبيع وتحاسب مرتكبيه. 5-    العمل على إدانة الحكومات العربية والإسلامية لأي شكل من أشكال التطبيع العربي أو الإسلامي مع الكيان الصهيوني، ومقاطعة الجهات التي تُطبع مع الاحتلال، ومطالبتها بالتراجع والاعتذار. 6-    الضغط على محمود عباس منتهي الولاية بإنهاء عار التنسيق والتعاون الأمني الخياني مع جيش الاحتلال والذي يمثل ذريعة لدى البعض لتجاوز الحقوق الفلسطينية والتطبيع مع الكيان الصهيوني. 7-    مخاطبة المؤسسات الحقوقية العربية والدولية للقيام بدورها بتجريم ومحاكمة قادة ومسئولي الكيان الصهيوني، وتفعيل القرارات الدولية السابقة وعرضها أمام المحاكم الدولية. 8-    إطلاق حملة برلمانية ودبلوماسية وسياسية محلية ودولية حول مخاطر التطبيع مع الكيان الصهيوني. 9-    اعتماد هذا التقرير كوثيقة من وثائق المجلس التشريعي والقيام بترجمته وتوزيعه على برلمانات العالم.

    د. محمود الرمحي                                                                                           د. أحمد بحر أمين سر                                                                                                        النائب الأول المجلس التشريعي                                                                                              لرئيس المجلس التشريعي