د. بحر: أرض فلسطين مقدسة ومن يفرط بها أو يطبع مع الاحتلال فهو خائن

  • March 30, 2021, 9:03 am

خلال فعالية نظمتها الهيئة العامة للشباب والثقافة

د. بحر: أرض فلسطين مقدسة ومن يفرط بها أو يطبع مع الاحتلال فهو خائن

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

قال د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، "في يوم الأرض ثار كل الشعب الفلسطيني ليؤكدوا على صمودهم وتجذرهم بوطنهم"، مشدداً أن أرض فلسطين أرض مقدسة وأن من يفرط بها أو يطبع مع الاحتلال أو يتساوق مع كل المؤامرات ضد شعبنا الفلسطيني فهو خائن.

جاء ذلك خلال كلمته في فعالية إحياء الذكرى الـ45 ليوم الأرض التي نظمتها الهيئة العامة للشباب والثقافة تحت عنوان "إنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون"، بحضور أحمد محيسن رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة، ويحيى السراج رئيس بلدية غزة، ولفيف من المراكز الشبابية والثقافية في قطاع غزة.

وشدد د. بحر أن حق العودة حق مقدس لا نفرط به أبداً، وأن مجازر الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني في كل زمان ومكان يدفعنا للتمسك بكامل فلسطين من بحرها إلى نهرها، وعدم التفريط بها.

ودعا بحر الكل الفلسطيني للتحرك والدفاع عن مدينة القدس وأرض الوطن، مشيراً إلى أنه حينما ندافع عن القدس فإننا ندافع عن العواصم العربية، ومطالباً شعبنا بالتوحد ليوم التحرير.

بدوره، أكد محيسن أنه في ذكرى يوم الأرض يعبر الشعب الفلسطيني عن انتمائه الأصيل للأرض والوطن والتاريخ والحضارة، مبيناً أن فلسطين هي أرض الآباء والأجداد، والجهاد والمقاومة، ولا تقبل القسمة، ولا يمكن لأحد أن يتاجر بها.

من جانبه، قال رئيس بلدية غزة إن هذا اليوم يمثل إحياءً لجهاد السابقين وصمود الحاضرين وشعلة انطلاق للجميع، داعيا أن يكون هذا اليوم يوم تعزيز للقيم والمواطن الصالحة والحفاظ على أرض الوطن.

وتخلل الحفل فقرات فنية وشعرية وزراعة الأشجار وافتتاح جداريات معبرة عن التمسك بأرضنا ووطننا.

 


مزيد الصور


أخبار وفعاليات حديثة