د. بحر: في ظل الانتخابات يجب إعادة النظر في المحكمة الدستورية برام الله فاقدة الأهلية والقانونية

March 1, 2021, 11:03 am

خلال زيارته للمجلس الأعلى للقضاء

د. بحر: في ظل الانتخابات يجب إعادة النظر في المحكمة الدستورية برام الله فاقدة الأهلية والقانونية

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

أشاد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة د. أحمد بحر بالتطور الذي تشهده السلطة القضائية على شتى الصعد، مشيرا ً إلى أهمية استمرار التطور خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكد د. بحر -خلال زيارته للمجلس الأعلى للقضاء للاطلاع على إنجازاته والمشاركة في تكريم المستشار زياد ثابت والذي أنهى فترة عمله رئيسا للمكتب الفني والتفتيش القضائي-، أكد على تكامل الأدوار بين السلطات الثلاثة.

وشدد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة على مبدأ الفصل بين السلطات، وأن السلطة التشريعية تفخر بالعلاقة مع كل السلطات والمؤسسات الفلسطينية.

وقال د. بحر :" ونحن على اعتاب الانتخابات العامة لا بد أن ننظر إلى أهمية دور القضاء فيها من خلال محكمة الانتخابات، والتي لها الدور الأبرز في رسم طريق الانتخابات وضمان نزاهتها وشفافيتها".

وأضاف ""ولا بد من النظر إلى المحكمة الدستورية برام الله الفاقدة للأهلية والقانونية، والتي يجب أن تعالج حتى تتم الانتخابات في أجواء مريحة وسليمة".

وفي ختام كلمته أشاد د. بحر بالمستشار زياد ثابت، وبإسهاماته في تطوير مرفق القضاء، وانه يد بناء في كل مكان يشغله لما لديه خبرة.

هذا واطلع د. بحر على إنجازات المجلس الأعلى للقضاء في الآونة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز استقلال القضاء، وزيادة سرعة التقاضي، وتطوير الموارد البشرية وتطوير البنية التحتية.

من جانبه؛ أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار د. محمد عابد على استمرار العمل لتطوير القضاء وتعزيز استقلاله، مشدداً أن المجلس يتطلع لرفع مستوى التنسيق والتعاون مع السلطة التشريعي والسلطة التنفيذية خدمة للمواطنين.

وأشار المستشار عابد إلى اسهامات المستشار ثابت في مرفق القضاء خاصة في المكتب الفني والتفتيش القضائي، مؤكداً على أن السلطة القضائية تفخر بانتماء المستشار ثابت وامثاله لها.

بدوره؛ قال رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي د. محمد عوض :"إن للقضاء أثر كبير في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المجتمع، وأن كل مفاصل العمل الحكومي تطلع دوماً للتنسيق والتعاون المستمر مع السلطة القضائية".