لجنة الرقابة بالتشريعي تلتقي ديوان المظالم وتزور هيئة القضاء العسكري

November 19, 2020, 7:11 am

لجنة الرقابة بالتشريعي تلتقي ديوان المظالم وتزور هيئة القضاء العسكري

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

التقت لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان والحريات العامة في المجلس التشريعي رئيس ديوان المظالم في الحكومة م. محمد الفرا، ومدير عام ديوان المظالم رامز تمراز.

وحضر اللقاء رئيس لجنة الرقابة النائب يحيى العبادسة، ومقرر اللجنة النائب هدى نعيم، وعضو اللجنة النائب د. عبد الرحمن الجمل، والمقرر الاداري للجنة زاهر عطاالله.

وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون المشترك بين بين لجنة الرقابة بالمجلس التشريعي وبين ديوان المظالم وذلك في العديد من القضايا ذات الهم المشترك.

وأكد النائب يحيى العبادسة استعداد لجنته التام والكامل لتعزيز سبل التعاون وفتح قناة مستمرة للتواصل لتظافر جهود الجميع بغية انصاف المظلومين.

وفي سياق منفصل؛ زارت لجنة الرقابة هيئة القضاء العسكري لمناقشة بعض القضايا وبعض الشكاوى الواردة للجنة.

ورحب رئيس هيئة القضاء العسكري العميد أمين نوفل بلجنة الرقابة، مبدياً استعداده لدراسة أي شكاوى ترد للجنة والوقوف على حقيقتها.

واوضح رئيس الهيئة بخصوص السيارات المتحفظ عليها لدى الهيئة على اعتبارها أداة من أدوات الجريمة، وأنه يمكن لأي مواطن الإفراج عن سيارته مقابل إيداع مبلغ مالي كأمانة لحين أن تبت المحكمة المختصة في القضية.

يشار إلى ان وفد اللجنة الذي زار هيئة القضاء العسكري ضم كل من رئيس لجنة الرقابة النائب يحيى العبادسة، ومقرر اللجنة النائب هدى نعيم، ومدير عام مكتب رئيس المجلس التشريعي عبد القادر أبو النور، والمقرر الاداري للجنة زاهر عطاالله.