في اليوم العالمي للقضاء على الفقر ..لجنة التربية في المجلس التشريعي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بحياة كريمة

October 17, 2020, 1:10 am

في اليوم العالمي للقضاء على الفقر

لجنة التربية في المجلس التشريعي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بحياة كريمة

يوافق اليوم السبت السابع عشر من أكتوبر/تشرين أول اليوم العالمي للقضاء على الفقر، وتأتي هذه المناسبة الأممية في هذا العام في ظل تفشي جائحة كورونا، وارتفاع نسبة الفقر في فلسطين، وضعف قدرة المواطن الفلسطيني على توفير لقمة عيش كريمة لأفراد أسرته.

إن استمرار الاحتلال الصهيوني بفرض حصاره الشامل على محافظات غزة للسنة الرابعة عشر على التوالي أدى إلى مفاقمة الأزمات الاقتصادية التي يعيشها أهالي غزة، ودخول آلاف الأسر الفلسطينية تحت خط الفقر المُدقع، كما أن خطوات الادارة الأمريكية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في إطار محاولاتها تصفية القضية الفلسطينية هددت بشكل مباشر الاستقرار الغذائي لمئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الذين يعتاشون على مساعدات الأونروا.

إننا في لجنة التربية والقضايا الاجتماعية إذ نؤكد في هذه المناسبة على حق الشعب الفلسطيني بحياة كريمة، فإننا نطالب المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية بضرورة مضاعفة الجهود الإنسانية والقانونية للضغط على الاحتلال برفع حصاره عن قطاع غزة.

كما أننا ندعو حكومة رام الله إلى التراجع عن إجراءاتها العقابية ضد أبناء غزة، والتي أسهمت في تردي الحالة الاقتصادية ودخول أسر فلسطينية جديدة إلى خط الفقر.

سيبقى الشعب الفلسطيني عنواناً للصمود والتحدي في مواجهة الاحتلال الغاشم، ولن يستطيع المحتل من خلال استمرار حصاره الاقتصادي والسياسي فرض إرادته على أبناء شعبنا.

 

لجنة التربية والقضايا المجتمعية

المجلس التشريعي الفلسطيني