النائب أبو حلبية: إسقاط الولايات المتحدة صفة الفلسطيني عن المقدسيين جريمة ومخالفة للقوانين الدولية

March 16, 2020, 10:03 am

دعا لنصرة أهالي القدس وتعزيز صمودهم

النائب أبو حلبية: إسقاط الولايات المتحدة صفة الفلسطيني عن المقدسيين جريمة ومخالفة للقوانين الدولية

المجلس التشريعي – الدائرة الاعلامية:

أكد رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي النائب د. أحمد أبو حلبية على عدم قانونية اجراءات الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية في مدينة القدس المحتلة، موضحا أن اسقاط الخارجية الأمريكية لصفة الفلسطيني عن المقدسيين مخالف للقانون الدولي والقرارات الدولية بالإضافة لكونها جريمة قانونية وسياسية وأخلاقية.

وبين أبو حلبية في تصريحات خاصة أدلى بها صباح اليوم للدائرة الاعلامية في المجلس التشريعي، إن عدم وصف الخارجية الأمريكية للمقدسيين بالفلسطينيين في تقرير لها، يخالف الوضع القانوني الدولي والقرارات الدولية حول القدس وسكانها، حيث تعد مدينة القدس ذات خصوصية وفق الأمم المتحدة وترزح تحت الاحتلال.

واعتبر أبو حلبية المحاولات الأمريكية لتغيير هوية المقدسيين من خلال وصفهم بمصطلح المواطنين "غير الإسرائيليين" خلال تقرير للخارجية الأمريكية، ضمن سياسة الانحياز الأمريكي للاحتلال، ودعمه.

وأشار إلى مسلسل الدعم والتواطؤ الأمريكي مع الاحتلال بداية من الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان، ونقل السفارة إليها، ودعم خطوات الاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية، وتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا.

وأوضح أن المحاولات الأمريكية لتغيير هوية القدس جريمة جديدة تمارسها الإدارة الأمريكية بحق شعبنا الفلسطيني وأهلنا المقدسيين على وجه الخصوص.

ودعا النائب أبو حلبية أهالي القدس بالاستمرار في صمودهم في مواجهة الاحتلال ومخططاته التهويدية، مؤكدا أنها ستفشل بجهود الشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وتراثه وهويته.

وطالب أحرار العالم لدعم صمود أهالي القدس لمواجهة مخططات الاحتلال التهويدية والتي تستهدف الأرض والانسان والمقدسات.